المؤتمر التأسيسي الاقليمي للشبيبة الحركة الشعبية بتاوريرت – Jeunesse Harakie

المؤتمر التأسيسي الاقليمي للشبيبة الحركة الشعبية بتاوريرت

نظم المؤتمر التأسيسي الأول لشبيبة الحركة الشعبية بتاوريرت تحت شعار ‘.من اجل شبيبة. حاملة للمشعل…… ‘ يوم 05 شتنبر بقاعة المؤتمرات لافراح الشرق حيث انطلقت أشغال المؤتمر على الساعة الثانية بعد الزوال باستقبال المدعوين و المؤتمرين و الضيوف كل من السيد المنسق الوطني هشام فكري والاستادة سعاد شعباني عضوة المكتب التنفيدي للشبيبة الحركية و السيد حميد عاقيد عضو المكتب التنفيدي للشبيبة الحركية
بعد الإستقبال الحافل الذي لقيه الحاضرين تلا على مسامعنا السيد بلعرج الحسين أيات بينات من الذكر الحكيم ، ليستمع الحضور إلى النشيد الوطني المغربي و كذا النشيد الخاص بحزب الحركة الشعبية ، و اعطى مسير العرض الكلمة للسيد المنسق الإقليمي البشير بوخريص الذي رحب بكل الحاضرين و شكر اللجنة التنظيمية على سهرها في سير المؤتمر على ما يرام .

تفضل السيد الكاتب المحلي للحزب منير بنحطة بكلمة تحفيزية لشباب و شابات الذين يؤمنون بالمشروع و ثمن دور السيد المنسق الإقليمي في تشجيع الشباب على العمل من داخل الحزب و الطموح نحو مستقبل زاهر .
بعد ذلك ألقى السيد هشام فكري المنسق الوطني للحزب كلمة حمل فيها المسؤولية للشباب و انهم هم من عليهم تحملها و تكوين أنفسهم سياسيا حتى يصبحوا قادرين على تولي زمام الأمور و النهوض بالمجتمع و تلبية حاجيات المواطنين و ذكر أيضا دور المرأة في تحقيق الأهداف و الطموحات التي يرام الوصول إليها و أنهى كلمته بعبارات شكر للمنظمين و الذين قدم لهم الدعوة لحضور المؤتمر .

من إلقاء الكلمات انتقل المسير الى تقديم شريط فيديو من إعداد اللجنة الإعلامية و ذلك حول الحملات الإنتخابية الجماعية 2015 و البرلمانية 2016 التي برز فيها أهم التحولات السياسية التي عرفها الحزب على مستوى الإقليم .
في شكل أخر من الأنشطة التي تتخلل العرض ألقى الزجال الشعبي السيد السامحي أحمد قصيدة زجلية أهداها لشباب و شابات الحركة الشعبية و كذلك الحاضرين و الضيوف المدعوين .
محور اخر تحدثت في اللجنة التحضيرية الممثلة في شخص السيد أنور حميدي عن الإستراتيجية التي بها تم اختيار السيد المنسق الإقليمي لشبيبة الحركة الشعبية التي تمثلت في تقديم ملفات الترشح كان اخر أجل الترشح هو 30 غشت 2017 و تقدم شخصان بملفهما هما السيدان عماد الدين البرازي و طارق بوقطيب .

 

قبل ان يقدم المنسق الوطني على طرح استفتاء من أجل اختيار المنسق من بين المترشحين أعلن السيد عماد الدين البرازي انسحابه .. و مع ذلك قام هشام فكري بطرح الإستفتاء الإ انه لم يكن هناك أي معارضة و بالتالي أعلن إسم السيد بوقطيب طارق منسقا .

و في ختام المؤتمر ألقت السيدة ابتسام بنحطة رسالة ولاء موجهة الى السدة العالية و التف بعد ذلك الحاضرين حول حفل شاي على شرفهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
اكتب كلمة الأمان المعروضة في الصورة.
Anti-spam image